الأحد، 13 نوفمبر 2011

أنا اعمل ضمن أجندة أمريكية


لا أعلم لماذا يصر قادة دولنا على كيل المديح لأمريكا والغرب , مدح بصيغة الشتم ,  يشتمون أمريكا شتما مادحا , أو شتما يفيد المدح ,
وهذه صيغة جديدة اخترعها هؤلاء الرؤساء  , صيغة لم نعهدها في لغتنا العربية , فنحن تعلمنا المدح بما يشبه  الذم . كقول الشاعر
فتى كملت أوصـــافه غيـــر أنّه ** جواد فما يبقى مــن المال باقياً
أو ذما بما يشبه  المدح كقول الحطيئة للزبرقان بن بدر
دع المكارم لا ترحل لبغيتها ** واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي

 ولكن قادتنا اكتشفوا وسيلة  أخرى لمدح أمريكا والغرب .
عندما يقول مندوب بشار الأسد ( ولكل من اسمه نصيب إلا هذا الشخص ) اليوم وبعد قرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا ويشتم قطر ورئيس وزرائها حينما قررت جامعة الدول العربية وقف عضوية سوريا , ويقول إن قطر والجامعة تعمل ضمن أملاءات وأجندة أمريكية . أليس هذا مدحا في أمريكا ؟
إذن وبهذه الطريقة , يقول مندوب بشار وليس مندوب سوريا . إن أجندة أمريكا هي حماية الشعب العربي السوري من آلة القتل والدمار والذبح والتنكيل والتشريد والهدم , ومن اجل إرساء قواعد المواطنة والحقوق في سوريا . ومن اجل أن يكون الجميع سواسية أمام القانون , ومن اجل قواعد حقوق الإنسان .


وهذا هو الجنون بعينه . وهذا هو خبال السلطة وخيالها . فما زال هؤلاء المتعفنون على الكراسي , يظنون إننا ما زلنا في حقبة  الخمسينات والستينات من القرن الماضي , حقبة الأيدلوجيات المترهلة كالشمطاء المتزينة , أيدلوجيات شرق وغرب ,  رجعية وتقدمية , ممانعة ومقاومة , استعمار ومستعمر , وكل هذه الترهات التي انتهت في العقد الثاني  من القرن الحادي والعشرين .

الشعب بدأ يفهم ويعي ويعرف أن له حقوق . حقوق ربانية وليست مكرمة أو هبة من أحد , حقوق مثل الحرية والعدل والمساواة أمام القانون , وتكافئ الفرص , والمصالح المشتركة , والمنافع المتبادلة .  هذه هي أيدلوجيات القرن الحادي والعشرين , ولكن حكامنا مازالوا في أبراجهم العاجية , لا يدركون أن القطار قد فاتهم . ولكأن علي عبدالله صالح يصيح بالرؤساء صيحته المشهورة , " فاتكم القطار فاتكم القطار" , فالشعب لا يفوته القطار ’ لأنه هو المحطة النهائية وليس راكب من الركاب
ولغبائهم , تجد أنهم يكيلون لأمريكا المدح ,
هل وقف قتل الأطفال , وذبحهم كما تذبح الأنعام  أجندة أمريكية ؟
هل حماية حرائر الأمة من الاغتصاب وانتهاك الحرمات أجندة أمريكية ؟
هل وقف قتل المدنيين العزل بأبشع الطرق أجندة أمريكية ؟
هل وقف عمليات الحجز والتعذيب السادية أجندة أمريكية ؟
هل طلب الشعب لحقوقه أجندة أمريكية ؟
هل حماية الأرواح البريئة والممتلكات الخاصة أجندة أمريكية ؟
هل طلب حرية الفكر والإعلام أجندة أمريكية ؟
أقول أنا , عن نفسي بأنني اعمل لإرساء القواعد التي ذكرتها سابقا , فأنني إذن اعمل وفق أجندة أمريكية حسب ما يدعي  هؤلاء الرؤساء , والشعب التونسي والمصري والليبي واليمني وكل الشعوب العربية الأخرى تعمل وفق أجندة أمريكة ؟
السؤال هنا . لماذا لا ينزع هؤلاء الرؤساء الفتيل قبل انفجاره ؟ لماذا لا يرسوا قواعد الإنسانية في ديارهم قبل أن تتدخل أمريكا او غير أمريكا ؟
ولكن الحق أنهم هم من يعطي لأمريكا وغيرها حق التدخل باسم الإنسانية , هم من يعطي أمريكا والغرب الوسيلة والطريقة لكي تصلح أخطائها الماضية معنا و بأبخس الأثمان بالنسبة لهم , ولكنها أغلى الأثمان بالنسبة لنا , أثمان من شهدائنا وجرحانا ودمائنا وعرقنا ودموعنا .
آن الأوان أن يرحل كل هؤلاء المتعفنون على الكراسي . ومن لا يرحل عن طيب خاطر , فلسوف يرحل عندما يقبض عليه  ثوار شعبه وهو مختبئ في احد أنابيب المجاري كما حدث مع المقبور معمر القذافي .
فالشعب قد عرف الطريق , وبدأت أحجار الدومينو تتساقط , الواحد تلو الآخر .
وعلى دروب الحرية والكرامة نلتقي .
صالح بن عبدالله السليمان

          

هناك 4 تعليقات:

  1. مبدع اخي صالح السليمان و اعود و اكرر لماذا ليس لك ظهور اعلامي فإنك محلل من الطراز الرفيع حقيقة و ليس مجاملة

    ردحذف
  2. لماذا لا تظهر اعلاميا؟؟؟؟ظ

    ردحذف
  3. يضع العرب والمسلمين كل تخلفم وإنحطاطهم التكنلوجي والاقتصادي ومشاكلهم على امريكا والغرب بل ليس على انفسهم , وسوف لن يعترفوا باخطائهم المستمرة , ياللغباء, شكرآ على المقال

    ردحذف

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام